Skip to main content

الإعلان عن مشاركة ليبيا في مبادرة تحدي القراءة العربي

|
الإعلان عن مشاركة ليبيا في مبادرة تحدي القراءة العربي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة طرابلس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مبادرة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشارك فيه ليبيا ولأول مرة، بحضور وزير التربية والتعليم “موسي المقريف” ، مستشار وزير التربية والتعليم “عبدالسلام الصغير”، رئيس اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة العربي “علي قنون”.

وقال وزير التربية والتعليم المكلف “موسي المقريف” في كلمته عزمنا أن يكون كل عام دراسي عام النشاط المدرسي وعملنا علي هذا الأساس وأن يكون كل الطلاب موجودين بالمحافل الدولية، كما أطلقنا عدة مناشط منها الرياضية والفكرية والتعليمية، وأضاف “المقريف” عادت ليبيا بعد انقطاع طويل للمسابقات الدولية العلمية والمنهجية وشاركت ليبيا في عدة مسابقات دولية فيما مضي منها (مسابقة أولمبياد الرياضيات)، (مسابقة القندس الليبي)، (مسابقة الموهوبين العرب)، (مسابقات القرآن الكريم).

وتستهدف المسابقة فئة الطلبة في المراحل التعليمية من سنة أولي ابتدائي إلي سنة ثالثة ثانوي، وحث وزير التربية والتعليم كل الطلاب علي المشاركة بالمسابقة ومتابعة كل أنشطة الوزارة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من هذه الشريحة، كما سيتم إطلاق مسابقة تختص بالمعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية والمحور الأساسي في العملية التعليمية.

وأشار رئيس اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة العربي “علي قنون” في كلمته المسابقة ستكون على (4) مستويات هي على مستوي (المدرسة، المراقبة التعليمية، المنطقة التعليمية، الدولة)، وسيتم في نهاية الجولة إختيار أفضل (10) طلبة على مستوي ليبيا.

ونوه “قنون” بأنه سيتم اصدار قرار بشأن آلية المشاركة وهيكلية المسابقة، وسوف تكون لجنة خاصة بكل مدرسة مكونة من مشرف النشاط ومدير المكتبة، كما ستشرف اللجنة على عملية إدخال بيانات الطلبة في المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة.

وأوضح ” قنون” في ختام كلمته أنه يسمح للطلبة المشاركين بقراءة أي نوع من الكتب، ماعدا الكتب المنهجية والشعر وسيكون هناك عدد صفحات محدد حسب المستوي التعليمي للطالب.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…