Skip to main content

اجتماع بمصرف ليبيا المركزي فرع سبها بخصوص توزيع السيولة النقدية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

اجتمع يوم الإثنين مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سبها مع مخاتير المحلات ببلدية سبها ومديرو الفروع بالمصارف التجارية ورئيس نقابة المصارف بسبها ومديرو مكتب مخاتير المحلات بالبلدية أقيم الاجتماع بقاعة الاجتماعات بمصرف ليبيا المركزي فرع سبها وذلك لمناقشة توزيع السيولة النقدية على المواطنين وتذليل الصعوبات التي تواجه عملية التوزيع .

وخلال الاجتماع طرحت عديد الحلول التي تساهم في التخفيف من نقص السيولة داخل البلدية ومنها تشجيع التجار على ايداع الأموال بالمصارف وكذلك توجيه التجار والمواطنين على الدفع الإلكتروني والذي تصل نسبته في الجنوب الى 1% على مستوى ليبيا وهي نسبة ضعيفة، كما أكد الحاضرون على ضرورة توعية المواطن بأهمية الخدمات الإلكترونية التي تساهم في حلحلة مشكلة نقص السيولة النقدية .

وتحدث لوكالة الغيمة مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سبها “عبدالكريم الشحاطي” وقال جتماع اليوم كان جيد بحضور مدراء المصارف بالجنوب ومخاتير المحلات وتناول الية توزيع السيولة النقدية بنسب متساوية .

واضاف ” الشحاطي ” كان لقاء اليوم لقاء ودي أثمر عن نتائج ستكون ملحوظة في الايام القادمة بحيث يكون هناك تواصل بين المندوبين بشكل مباشر مع المصارف وكذلك تنزيل حوافظ المرتبات في وقتها وتوزيع السيولة بالتساوي على المواطن .

ومن جهته تحدث ذكر رئيس نقابة المصارف بسبها “يونس المدني” أن الاجتماع كان بخصوص توزيع السيولة النقدية وكذلك تذليل الصعوبات التي تواجه مخاتير المحلات مع المصارف .

واضاف ” المدني ” ابرز الصعوبات التي تواجهنا هي عندما يقوم المواطن بوضع صكوك في عدة محلات وهذا يربك العاملين بالمصارف ونتمنى ان يضع الصك في المكان المقيم به .

واشار ” المدني ” هناك بعض المشاكل البسيطة التي تواجه المندوبين وتمت معالجتها ومن يوم الغد سيتم استلام الصكوك من قبل مخاتير المحلات وسيتم توزيع السيولة على المواطنين خلال اسبوعين .

ومن جهته قال مختار محلة المهدية “علي القائدي” لوكالة الغيمة أننا اتفقنا على استلام الصكوك من المواطن وكانت هناك بعض المختنقات تم تذليلها حتى يتواصل العمل بشكل طبيعي .


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…