Skip to main content

فرق عمل مفوضية المجتمع المدني تساهم بالعمل التطوعي في التصدي لجائحة (كورونا)

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس

عقدت لجنة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بمفوضية المجتمع المدني اجتماعها الخامس يوم الخميس بمقر المفوضية بطرابلس، بحضور رئيس وأعضاء ومنسقي اللجنة.

واستعرض المجتمعون محضر الاجتماع الرابع، أيضاً طرح الخطة الإعلامية وأدواتها ومنفذيها وآلية تنفيذها أثناء فرض الحظر التام لمدة (10) أيام قادمة، إضافة لمناقشة موضوع إجراء المقابلات الإذاعية والمتلفزة مع أعضاء اللجنة. 

وقال رئيس اللجنة”محمد الصغير” لـوكالة الغيمة الليبية للأخبار، تُعد هذه اللجنة من ضمن لجان مفوضية المجتمع المدني، وتمارس مهامها بموجب القرار الصادر عن المفوضية، وهى معنية بدور منظمات المجتمع المدني والنشطاء في مجابهة وباء ڤيروس(كورونا) المستجد في ليبيا، حيث أنها تعمل بالتزامن مع اللجنة العُليا بإعتبارها عضوً بها.

وأوضح “الصغير” من خلال تواصل المفوضية مع نشطاء المجتمع المدني كونهم خبراء في مجالاتهم، رأينا وضع خطة أطلقنا عليها خطة (الإستجابة المدنية) لمجابهة هذه الجائحة، حيث أنصب عملنا على تشكيل فرق عمل تطوعي بكامل البلاد، بحيث تتكفل هذه الفرق بعمليات التعقيم والتطهير للمباني العامة والخاصة، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في بيوتهم، نظراً لحضر التجول الجزئي المفروض والذي أصبح الأن كاملاً، وبالتالي أصبح المواطن غير قادر على قضاء حوائجه، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك بعد أيام معدودة.

وأشاد “الصغير” بتعاون وزارة الداخلية لتنفيذ هذه الخُطة بمنح التصاريح اللازمة للفرق المتطوعة حتى تقوم بعملها بيسر وسهولة.

وذكر رئيس لجنة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بمفوضية المجتمع المدني معرفاً مفوضية المجتمع المدني أنها مؤسسة حكومية تتبع لرئاسة الوزراء.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…