Skip to main content

الإدارة العامة لمكافحة التهريب والمخدرات بمصلحة الجمارك تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
أحيت الإدارة العامة لمكافحة التهريب والمخدرات بمصلحة الجمارك الليبية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يوافق 26 يونيو من كل عام، في ظل ظروف استثنائية، حيث قامت الإدارة بإعداد فيديو مرئي يوثق بعض الضبطيات والأعمال التي قام بها عناصر المكافحة.
وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب والمخدرات عميد “مراد العالم” أن الإدارة العامة تندرج تحتها مجموعة إدارات منها (خفر السواحل، سرايا الحدود البرية، العبور الدولي، التفتيش الآلي) إضافة إلى قرابة (32) قسم للمكافحة على مستوى الرقعة الجغرافية للبلاد.
وأوضح “العالم” الإدارة تقوم بتنفيذ وتطبيق القوانين والقرارات المعمول بها، ومنها قانون الجمارك رقم (10) لسنة 2010، القانون التجاري رقم (23) لسنة 2010، قانون المصارف (1) لسنة 2005، قانون المخدرات رقم (7) لسنة1992، قانون مكافحة غسيل الأموال، قانون الجرائم الإقتصادية، كذلك جميع القرارات الصادرة عن رئاسة الوزراء ووزارت المالية والإقتصاد والجهات ذات العلاقة، إضافة لقانون الهجرة غير النظامية والإتفاقيات الدولية الثنائية والأقليمية.
وأشار مدير الإدارة العامة إلى أنه رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها الدولة وقلة الإمكانيات إلا أن عناصر المكافحة تمكنوا من ضبط عديد القضاياا، حيث تم ضبط (8) طن من المخدرات بميناء طرابلس البحري، كما ضبط أكثر من (12) طن من المخدرات بميناء الخمس البحري، و(12) طن من المخدرات بميناء بنغازي، و(12) طن أخرى من المخدرات بميناء طبرق البحري، كما ضبطت بمواني  (طبرق وبنغازي ومصراته) كميات عديدة من حبوب (الترمادول)، حيث قُدرت إجمالي الكميات المضبوطة بحوالي (62) طن من المخدرات، أما بالنسبة لحبوب الترمادول فقد بلغ إجمالي المضبوط منها أكثر من مليار ومئتان حبة.
وبذات السياق ذكر”العالم” فيما يتعلق بالإعتمادات الوهمية التي تم ضبطها وبلغت (مليار ومئتان مليون) وتم إحالتها للنيابة العامة التي تمثلت في المستندات المزورة والحاويات الفارغة البالغ عددها أكثر من (300) حاوية، وهذه الحاويات الفارغة دخلت إلى المواني في(طرابلس، بنغازي، طبرق، الخمس، مصراتة) جميعها ضبطت بمعرفة عناصر المكافحة وأعضاء الجمارك.
ونوه”العالم” إن أعضاء الجمارك وعناصر المكافحة جهاز واحد متواصلين مع جميع المدن الليبية ويعملون تحت مظلة واحدة هى حماية أمن وإقتصاد ليبيا .


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…