Skip to main content

مفوضية شؤون اللاجئين تسجل إنقاذ (6588) لاجئًا ومهاجرًا من قبل خفر السواحل الليبي

مفوضية شؤون اللاجئين تسجل إنقاذ (6588) لاجئًا ومهاجرًا من قبل خفر السواحل الليبي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

سجلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا (6588) لاجئًا ومهاجرًا تم إنقاذهم أو اعتراضهم في البحر من قبل خفر السواحل الليبي ونزلوا في ليبيا، حتى (5) أغسطس الحالي، منهم (4321) لاجئًا وطالب لجوء مسجلا لدى المفوضية في (2020).

وبحسب بيان للمفوضية نزل (149) فردًا في عمليتين بقاعدة طرابلس البحرية والزاوية في (1) أغسطس الحالي، موضحة أنها مع شريكتها لجنة الإنقاذ الدولية «IRC»، كانا حاضرين في نقاط الإنزال لتقديم مواد الإغاثة الأساسية «CRIs» والمساعدة الطبية العاجلة.

وأكدت المفوضية أنها تواصل دعم اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يعيشون في المجتمعات الحضرية في طرابلس.

وأضافت أنها وزعت الأسبوع الماضي، من خلال شريكها «CESVI»، الاحتياجات الشخصية لـ(16) فردًا، مضيفة أن أكثر من (17) ألف لاجئ وطالب لجوء في المناطق الحضرية تلقوا حتى الآن مواد وسلعا أساسية منذ بداية العام.

وبحسب البيان، يوجد (46823) لاجئًا وطالب لجوء مسجلا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، منهم نحو (45%) رجالا و(22%) نساء و(33%) أطفالا، مضيفة أن أعلى عدد من الحالات المسجلة في طرابلس (50%) والجفرة (14%) ومصراتة (8%).

وأوضحت المفوضية أن غالبية المسجلين هم من الرعايا السوريين (34%) يليهم السودانيين (32%) والإريتريين (12%)، وخلال الفترة المشمولة بالتقرير تم تسجيل ما مجموعه (166) فردًا في مكتب تسجيل السراج التابع للمفوضية.

وأضافت أن نحو (2500) لاجئ ومهاجر محتجزون في مراكز الاحتجاز في ليبيا، في الوقت الحالي، ومن بين هؤلاء (1212) شخصًا تعنى بهم المفوضية.

فيما طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة في ليبيا، بإنهاء الاحتجاز والإفراج المنظم عن جميع اللاجئين، مضيفة أنها أجرت وشركاؤها (180) زيارة رصد لمراكز الاحتجاز في ليبيا لتقديم المشورة والمساعدة الطبية والمادية، وتسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء وتحديد الفئات الأكثر ضعفا للحصول على حلول دائمة.

وأوضحت أنها حتى (5) أغسطس، قدمت من خلال شريكيها «CESVI» والمجلس الدنماركي للاجئين، مساعدة نقدية إلى (5852) فردًا من بينهم (3494) نازحًا داخليًّا و(2358) لاجئًا وطالب لجوء.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…