Skip to main content

إنقاذ 8094 مهاجر في أقل من نصف عام

إنقاذ 8094 مهاجر في أقل من نصف عام

كشفت إحصائية لعمليات الإنقاذ والضبط للمهاجرين غير القانونيين التي قام بها حرس السواحل الليبي والبحرية الليبية خلال أقل من النصف اﻷول لسنة 2017م  (من 28 يناير حتى 16 يونيو) عن عدد المهاجرين وفقاً للتواريخ والأرقام التالية :

شهر يناير: إنقاذ (700) مهاجر غير قانوني في عملية واحدة نقطة مصفاة الزاوية بالقطاع الغربي.

شهر فبراير: إنقاذ وضبط (938) مهاجر غير قانوني في خمس عمليات بالقطاع الغربي وقطاع طرابلس.

شهر مارس: (595) مهاجر غير قانوني في أربع عمليات بالقطاع الغربي وقطاع طرابلس والقوات الخاصة البحرية، إضافة إلى إنتشال (3) جثت، وتسجيل ما ﻻ يقل عن (55) مفقود.

شهر أبريل: إنقاذ وضبط (180) مهاجر غير قانوني في ثلاث عمليات بالقطاع الغربي وقطاع طرابلس، إضافة إلى تسجيل ما ﻻ يقل عن (97) مفقود بمنطقة القره بوللي.

شهر مايو: (3638) مهاجر غير قانوني في (12) عملية إنقاذ ، أغلبها في القطاع الغربي، قطاع طرابلس، إضافة إلى إنتشال (15) جثة، وتسجيل ما ﻻ يقل عن (168) مفقود.

شهر يونيو (حتى يوم 16منه): إنقاذ وضبط (2050) مهاجر غير قانوني، في أربع عمليات للقطاع الغربي (نقطة مصفاة الزاوية)، إضافة إلى إنتشال (8) ثمانية جثت في قطاع طرابلس (نقطة القره بوللي).

واشارت الإحصائية إلى أنه خلال عمليات ضبط وإنقاذ المهاجرين غير القانونيين حدثت مواجهات مع مجموعات مسلحة تقوم بحراسة قوارب الهجرةن وغيرها من الأعمال غير القانونية في حق المهاجرين .

و قتل في هذه المواجهات (4) أفراد من إحدى هذه المجموعات التي يعتقد أنها من مهربي البشر، وتم أسر (10) أشخاص،  ونتج عن إحدى المواجهات قتل أحد المهاجرين غير القانونيين وإصابة إثنين أخرين بعد أن تم إنقاذهم ونقلهم على متن إحدى القاطرات التي تتعاون مع حرس السواحل في أعمال الإنقاذ، كما تم تدمير عدد من المراكب التي تستعملها هذه المجموعات في حركتها وعمليات التهريب.

 


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…