Skip to main content

انطلاق حراك الدستور أولا في مدينة سبها

| ,
انطلاق حراك الدستور أولا في مدينة سبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – سبها.

انطلق صباح يوم الأحد بمسرح بيت الثقافة بسبها حراك الدستور أولا، بأقامة جلسة حوارية تضم عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور ونشطاء من مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة .

وتحدث لوكالة الغيمة أحد منظمي الحراك بسبها “عقيلة محجوب” بالقول أن هذا الحراك على مستوى ليبيا للمطالبة بالاستفتاء على الدستور قبل اجراء أي عملية انتخابية وهو أيضا رسالة للرأي العام الدولي والمسؤولين في ليبيا بأن الشعب الليبي يطالب باجراء الاستفتاء على الدستور .

وأضاف محجوب انه سوف يصدر بيان عام للحراك على مستوى ليبيا، ولكن في الجنوب هناك بيان خاص من اجل خلق توازن بين اخوتنا في المنطقة الغربية والشرقية لوجود اختلاف على صيغة البيان.

ونوه محجوب ان بيان المنطقة الجنوبية يدعو الى اجراء الاستفتاء على دستور توافقي قبل إجراء الانتخابات في العام 2018 . ومن جهتها تحدتث للغيمة عضوة الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور “نادية عمران” ان هذا الحراك قامت به مؤسسات المجتمع المدني وسوف يستمر حتى 31 من الشهر الحالي وهدفه تسليط الضوء على مشروع الدستور من خلال جلسات حوارية تقام في ذات اليوم بمختلف المدن الليبية .

واضافت عمران انه خلال الجلسة الحوارية سيتم تسليط الضوء على الصعوبات والقيود على العقبات التي واجهت الهيئة وتليها حلقات نقاش للحاضرين .

ونوهت عمران كان من المفترض على مجلس النواب ان يصدر قانون الاستفتاء ونحن الان في انتظار ان تبث المحكمة العليا قرارها ونتمنى بعد صدور الحكم ان يسارع مجلس النواب في اصدار قانون الاستفتاء .

انطلاق حراك الدستور أولا في مدينة سبها
انطلاق حراك الدستور أولا في مدينة سبها
انطلاق حراك الدستور أولا في مدينة سبها

المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…