Skip to main content

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان الوطني للفنون المسرحية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

انطلقت بمسرح الكشاف بالعاصمة طرابلس فعاليات المهرجان الوطني للفنون المسرحية في دورته الثانية عشر تحت شعار (غدا سيزهر الليمون)، على ضوء ما يحدث في قطاع غزه بفلسطين وما حدث في مدينة درنة.

المهرجان أفتتح بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية ورئيس الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون ووزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، وعدد من الفنانين الليبين وأعمالهم المقدمة من كافة ربوع ليبيا .

ونظم على هامش المهرجان معرضا مصاحب للزي الشعبي والمقتنيات التقليدية والآلات الموسيقية ومعدات التصوير القديمة المستخدمه في التصوير السينمائي.

وأشار عضو اللجنة التنظيمية بالمهرجان “أيمن خنفر” أن المهرجان لم يتم تنظيمه منذ عام 2010، بسبب إهمال الحكومات التي توالت علي البلاد، منوها أن المهرجان سيتضمن (18) عرض مسرحي مختلف ويستمر لمدة أسبوعين.

المهرجان انطلق بأوبريت تحت عنوان (أين المسرح) تنويها لعدم الإهتمام بالمسرح، شارك فيه الفنانون “خدوجة صبري، أيوب القيب، صلاح الأحمر، عبدالرزاق أبورونية، علي الشول، سعد الجازوي، أحمد كابوكا، بسمة الأطرش” .

كما سيتخلل المهرجان عدة ندوات ثقافية وورش عمل وحلقات نقاش وورش تدريب تشمل مدخل إلى التأليف والإعداد المسرحي لمدة (5) أيام .


المزيد من الأخبار

اختتام معرض تقاسيم لفن الكولاج

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس. اختتم في طرابلس المعرض الشخصي الأول للفنان التشكيلي “ناصر الباروني” تحت عنوان (ت…

ورشة عمل عن جراحة المنظار الرحمي

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – اجدابيا. فى اطار الرفع من كفاءة الأطباء من خلال التدريب الطبي اقيمت بمستشفى المقريف اجدابيا ورشة عمل…

اختتام الدورة التدريبية في مجال السموم بمركز الخبرة القضائية والبحوث

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس اختتمت الدوره التدريبية المتخصصة في تحاليل السموم في مركز الخبرة القضائية والبحوث، بحضور وزيرة العدل…

النشرة الجوية ليوم السبت الموافق 24– 02– 2024 الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 24-02-2024 وخلال اليومين القادمين. تتأثر مناطق شمال غرب …