Skip to main content

لقاء بين بعثة منظمة (اليونسكو) وعدد من الوزارات والهَيئات الوطنية

|
لقاء بين بعثة منظمة (اليونسكو) وعدد من الوزارات والهَيئات الوطنية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت بعثة منظمة الأمم المتَّحدة للتَّربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، لقاء مع عَدد من الوزارات، والهَيئات الوطنية العامِلة في مجالات التَّربية والتَّعليم والثقافة والتراث والعلوم والبَحث العِلمي والاِتِّصالات والمعلومات.

اللقاءات عُقِدتْ بِرئاسة وزير التَّربية والتَّعليم، رئيس اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم، حُضور وزير الثقافة والتَّنمية المَعرفية، وَرئِيس مصلحة الآثار، وَمستشار وزير التَّعليم العالي والبَحث العِلمي، ورئِيس مجلس إدارة جهاز تطوير مدينة غدامس، وعُضوَي مجلس إدارة النَّهر الصناعي، وجهاز إدارة المدينة القدِيمة طرابلس، وعَميد بلدِية طرابلس المُكلَّف، والعديد من الخُبراء والمستشارين من الجهات ذات العلاقة.

وَترأَّسَ وفد بعثة منظمة (اليونيسكو) مُدير مكتبها الإقليمي لِدول المغرب العربي “إريك فالت”، بِحضور مستشار الاِتِّصالات والمعلومات بالمكتب “مينغ كوك ليم”، ورئيس برنامج التَّعليم بالمكتب “هيلين غيول”، وَرئيس وحدة بِمركز التراث العالمي بالمنظمة “مي الشاعر”.

وَتناوَلتْ اللقاءات عِدَّة بُنود وقضايا مُلِحَّة شمَلتْ عِدَّة مواضِيع، أهمّها الأنشطة الجارية بين دولة ليبيا، ومنظمة (اليونسكو) فِي مجالات التَّربية والتَّعليم، والتَّعليم العالي والبَحث العِلمي، والثقافة والآثار والتُّراث، والاِتِّصالات والمعلومات، إضافةً إلى مُناقشة إعادة إطلاق وتفعِيل المشاريع الليبية ذاتِية التَّمويل مع المنظمة فضلاً عن مُناقشة إطلاق مشاريع وبرامِج وأنشطة جدِيدة في ميادِين اِختصاص المنظمة.

كَما ناقشَتْ أيضاً تحدِيث الموارد التَّعليمية المفتوحة، وسياسة واستراتيجيات الوصول المفتوح في التَّعليم العالي، والهَيئات، ومراكز الأبْحاث، فضلاً عن اِقتراح مجالات، لِتعزيز التَّعاون بين ليبيا و(اليونسكو) في مجالات التَّعليم العالي والبَحث العِلمي والتدريب، وتحدِيث وضع المواقع الأثرية والتاريخية المُتضرِّرة من الفيضانات والسيول.

وتضمَّنت النِّقاشات أيضاً تحدِيث القائِمة المؤقتة لِمواقع التراث الثقافي للتسجيل على لائِحة مركز التُّراث العالمي، مواقع قرزة الأثري، وطلميثة، وكهف فطيح، كما تمَّ مناقشة المتاحِف، ومراكز المُدن التاريخية، والمعالِم الثقافية والتاريخية في مدينة درنة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…