الإقتصاد والأعمال

انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ليبيا (2020)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

انطلقت يوم الاثنين بطرابلس، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ليبيا (2020)، الذي نظمته الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، والشبكة العالمية لريادة الأعمال في ليبيا، بحضور عضو لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني “علي السائح”، والمدير التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال “المختار جويلي”، ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة “صلاح سلامة”، ومدير مكتب التعاون الفني “عادل الشويهدي”، وعميد كلية التقنية الإلكترونية “عزالدين بن ضوء”، ووكيل وزارة العمل والتأهيل “علي عكاشة”، وعدد من المختصين والمهتمين بهذا الشأن.

وشاركت أكثر من (12) جهة محلية بهذه الفعالية، وتتخلل هذا الأسبوع مجموعة مناشط تتمثل في ندوات ومؤتمرات وورش عمل وعدد من اللقاءات على شبكة المعلومات الدولية.

وقال المدير التنفيذي للشبكة “جويلي” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو حدث عالمي يُحتفل بهِ في ريادة الأعمال، ونهدف من خلاله تشجيع الشباب على الانخراط في برنامج ريادة الأعمال، حيث يتم تسليط الضوء فيه على التعريف بريادة الأعمال وأهميتها، أيضاً نسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال داخل المجتمع الليبي.

وأشار المدير التنفيذي للشبكة إلى دور صندوق التسهيلات المالية الذي يمول ويدعم وهذا دور مهم جداً، حيث يعلم الجميع أن أبرز المشاكل التي تواجه الشباب هو التمويل.

وأوضح وكيل وزارة العمل “عكاشة” نعمل على القرار الرئاسي رقم (567)، لتشغيل العاطلين عن العمل على مستوى البلاد، ونحن الشريك الأساسي في هذا العمل وقمنا بحصر الشباب الباحثين عن العمل، ووصلنا حالياً إلى (244) ألف و (970) باحثا عن العمل، من فئة الشباب بالدرجة الأولى، وتم تقسيمهم إلى مجموعات بحسب الفئة العمرية والجنس، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، وسيتم توزيعهم حسب أماكن سكنهم جغرافياً، وسنستهدف المعاهد المتوسطة والعليا للبدء في تدريبهم.

يُذكر أن أسبوع ريادة الأعمال يُنظم كل سنة في (180) دولة وتُعد ليبيا عضوا بالشبكة الدولية لريادة الأعمال، بحضور متوقع يصل إلى أكثر من (10) ملايين مشارك، عبر أكثر من (40) ألف فعالية تحتفل وتناقش آخر المستجدات المتعلقة بتطوير ريادة الأعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق