Skip to main content

مخابز اجدابيا ترفض استلام حصتها من الدقيق المخصص عن شهري مارس وأبريل

مخابز اجدابيا ترفض استلام حصتها من الدقيق المخصص عن شهري مارس وأبريل

وكالة الغيمة الليبية للأخبار ـ اجدابيا.

رفضت مخابز مدينة اجدابيا استلام حصتها من الدقيق المخصص من وزارة الاقتصاد بالحكومة المؤقتة احتجاجاً على عدم اكتمال كمية الدقيق المخصص وهو (40) ألف كيس عن شهري مارس وأبريل موزعة على أكثر من (50) مخبزا بالمدينة.

وقال رئيس وحدة مبيعات صندوق موازنة الأسعار اجدابيا “موسى عبدالخالق” إن كمية الدقيق التي وصلت إلينا (6650) كيسا من إجمالي (40) ألف كيس من المقرر أن يصل على دفعات.

وأوضح “موسى” أنهم استلموا كشفا من قبل وزارة الاقتصاد بأسماء المخابز المستفيدة من الكمية ليتم توزيع الكمية في الأسبوع الأول بتاريخ (21 / أبريل 2018) غير أن المخابز لم تتقدم للصندوق لاستلام الدقيق بحجة أنها لن تستلم الدقيق إلا والكمية كاملة، مضيفا أن المصنع الوحيد الذي ينتج الدقيق يغطي المنطقة من طبرق حتى الكفرة والجفرة في الجنوب الغربي ووادي زمام، وعليه فإن الصندوق لا يستطيع الإيفاء بالكمية في دفعة واحدة، لكن سيتم إيصالها على مراحل.

وأضاف أمين نقابة المخابز “سالم بوحرورة” أننا نرفض استلام الكمية مجزأة ونصر على استلام المخصص كاملا عن شهري مارس وأبريل وهو (40) ألف كيس دقيق خصصت للمخابز من وزارة الاقتصاد وعبر تواصل مع وكيل الاقتصاد في الحكومة المؤقتة.

وكان عميد بلدية اجدابيا في وقت سابق قد أصدر قرارا للأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات بقفل أي مخبز لا يستلم حصته من الدقيق المدعوم وفق الكمية المستلمة من مراقبة الاقتصاد وصندوق الموازنة.

ونشرت وزارة الاقتصاد بالحكومة المؤقتة بيانا أوضحت فيه أن البلديات بدأت بتوزيع الدقيق على مخابزها وتم الاستلام إلا بلدية اجدابيا رغم وجود الدقيق في مخازن صندوق موازنة الأسعار.

هذا وتفتح بعض المخابز أبوابها بعد رفع قيمة رغيف الخبز إلى ربع دينار للمرة الأولى بعد نفاذ الدقيق المدعوم والشراء من السوق مستندين إلى قرار صادر من مراقبة الاقتصاد بالمدينة يمنحهم الإذن برفع قيمة الرغيف في حال نفاذ كمية الدقيق المدعوم.

مخابز اجدابيا ترفض استلام حصتها من الدقيق المخصص عن شهري مارس وأبريل
مخابز اجدابيا ترفض استلام حصتها من الدقيق المخصص عن شهري مارس وأبريل

المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…