Skip to main content

الإعلان عن بدء التقديم للحصول على القروض السكنية والشروط والآليات

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

عُقد مساء يوم الأحد بمقر ديوان مجلس الوزراء في طرابلس، مؤتمرا صحفيا حضره وزراء كلاً من الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، الحكم المحلي، الشباب، الإسكان والتعمير، مدير صندوق التأمين الصحي العام، مدير مصرف الإدخار والاستثمار العقاري، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، للإعلان عن بدء التقديم للحصول على القروض السكنية وشروطها وآلياتها.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة “عادل جمعة” أن المبادرة هى استكمال لما أعلن عنه خلال اليوم الوطني للشباب بمدينة الخمس في(12) أغطس الماضي، عن جُملة من الاجراءات التي ستقوم بها الحكومة بشأن ملف الشباب.

وأبرز ما جاء بالمؤتمر أن كل قروض المبادرة خالية من الفوائد الربوية، كما أن الشروط المطلوبة وكيفية استقطاع قيمة القرض سيعلن عنها مصرف الادخار خلال المدة القريبة القادمة.

وقال مدير صندوق التأمين العام، ستبدأ مبادرة التأمين الصحي للموظفين من أعمار(55) حتى(65) سنة، وسنباشر برصد الفئات المستهدفة وربطهم على الرقم المالي، حتى لا تكون هناك ازدواجية، ويكون هناك وضوح في التوزيع الجغرافي ومن ثم يتم دمجهم مع المتقاعدين في الخدمات، منوهاً إلى أهمية التسجيل الإلكتروني حيث سيتم بعد التسجيل إرسال البطاقات لبريد ليبيا، وفقاً لأتفاقية التعاون معهم، وسيتم تسليم البطاقات عبر البريد بحسب المنطقة التي يقيم فيها المستفيد ويستلمها منه.

وأوضح وزير الشباب بأن المرحلة الأولى من المبادرة ستستهدف (25) ألف مستفيد، وستكون الأولوية للفئات الأشد احتياجاً فيما يتعلق بالشقق السكنية، وسيتم البدء بتخصيص عدد (8000)وحدة سكنية، إضافة إلى (3000) قرض نقدي فيما يتعلق بالمتقدمين للحصول على منفعة السكن عبر فروع مصرف الادخار .

وبدوره أعلن وزير الحكم المحلي بأنه سيتم يوم الأحد القادم (27)فبراير إطلاق المنصة الإلكترونية للتسجيل في مبادرة رئيس الحكومة، وستشمل هذه المرحلة توزيع (1500) قطعة أرض في المنطقة الشرقية و(3500) في المنطقة الجنوبية، و(3500) بالمنطقتين الغربية والوسطى، وبالنسبة للمرحلة الثانية سيتم تغطية كامل البلاد.

وأكد”جمعة” على أن الوحدات السكنية المستهدفة هى المتوقفة منذ (10) سنوات الماضية ولم تخصص سابقاً، مبيناً أن مصرف الإدخار والاستثمار العقاري سيكون الإدارة التنفيذية للمبادرة بشأن القروض، ووزارة الشباب عملت على تحديد قطع الأراضي التي سوف توزع على الشباب، وستكون الأولوية للفئات الأشد احتياجا فيما يتعلق بالشقق السكنية، مطمئناً المواطنين الذين لديهم تخصيص في شقق سكنية غير مكتملة، أنها غير مشمولة بمبادرة رئيس الحكومة بشأن توزيع (100)ألف شقة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…