Skip to main content

المؤسسة الوطنية للنفط : المستوى الحالي لإنتاج النفط بلغ (80,510) برميل في اليوم

|
المؤسسة الوطنية للنفط : المستوى الحالي لإنتاج النفط بلغ (80,510) برميل في اليوم

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عبرت المؤسسة الوطنية للنفط عن صعوبة الأوضاع رغم بذل كل ما في وسعها لتوفير كميات كافية من المحروقات لكافة الليبيين في كامل أرجاء البلاد، موضحة أن المستوى الحالي لإنتاج النفط في ليبيا بلغ (80,510) برميل في اليوم بحلول يوم الاثنين 13 أبريل 2020.

وأضافت المؤسسة في نشرتها الدورية حول تبعات إقفال إنتاج النفط والصادرة يوم الثلاثاء 14 أبريل، أن الانخفاض القسري في إنتاج النفط والغاز في خسائر مالية تجاوزت (4,087,913,653) دولار أمريكي منذ 17 يناير 2020.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط أن عمليات تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات تتم من ميناء المدينة مباشرة؛ فيما تتلقّى المدن الواقعة في المناطق الغربية والجبلية احتياجاتها من الوقود من مستودع الزاوية، أما بالنسبة الى المناطق الوسطى ومدن جنوب مصراتة فيتم تزويدها من مستودع مصراته.

بينما تقوم المؤسسة بحسب نشرتها بتوفير المحروقات لسكان المناطق الشرقية عن طريق الموانئ المتاحة على امتداد الشريط الساحلي، حيث قامت ناقلة غاز طهي بتفريغ حمولتها في ميناء بنغازي يوم الاثنين 13 أبريل 2020؛ فيما تستعد ناقلة بنزين للتفريغ في الميناء ، كما تقوم المؤسسةّ بتزويد مدينة طبرق وبقية المنطقة الشرقية بالمحروقات مباشرة من بنغازي.

لمؤسسة الوطنية للنفط وصفت عملية نقل المحروقات إلى المناطق الجنوبية أمرا صعبا وتعاني من التقطعات نظرا لتردّي الأوضاع الأمنية، وعلى الرغم من النجاح في إيصال بعض امدادات الوقود إلى المنطقة، إلاّ أنّ الأمر لا يزال يشكّل تحديا كما تراه المؤسسة.

يذكر أن إغلاق للعديد من منشآت المؤسسة الوطنية للنفط قد تم في 17 يناير 2020 ، وإنتاج النفط قبل إعلان القوة القاهرة في 18 يانير يبلغ ( 1,220 ) مليون برميل.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…