Skip to main content

ضمن برامج التنمية المستدامة المؤسسة الوطنية للنفط تدعم قطاع الصحة في درج وسيناون

ضمن برامج التنمية المستدامة المؤسسة الوطنية للنفط تدعم قطاع الصحة في درج وسيناون

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – درج.

أجريت في بلدية درج مراسم تسليم مشروع مركز الأصالة الصحي بمحلة تقطة عقب الانتهاء من أعمال الصيانة به، والتي بدأ العمل على تنفيذها نهاية 2019؛ و شملت المرحلة الأولى من المشروع صيانة وتجديد المبنى بالكامل وتحديث شبكة الكهرباء وتغيير الأبواب والنوافذ وتغليف الجدران والأرضيات بالعوازل الطبية وتركيب الأسقف المعلقة، وكذلك تركيب التكييف والإضاءة وتركيب شبكة الغاز الطبي وغيرها.

فيما تضمنت المرحلة الثانية تجهيز عيادة الكشف للنساء وغرف عمليات الولادة وغرف العناية الفائقة، بالإضافة إلى تجهيز مختبر التحاليل الطبية وغرفة الولادة الطبيعية وغرفة الأطفال حديثي الولادة وغرفة الإيواء والصيدلية وصالات الاستقبال والاستعلامات.

ويأتي المشروع ضمن برامج التنمية المستدامة التي تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بتنفيذها في المناطق المجاورة لعملياتها، حيث قال مدير التنمية المستدامة بالمؤسسة “مختار عبدالدئم” نتمنى أن يساهم هذا المشروع في التخفيف من معاناة المواطنين وتجنيبهم عناء السفر لمسافات طويلة من أجل الحصول على الخدمات الطبية اللازمة.

كما تم في نفس اليوم افتتاح مشروع صيانة وتجهيز المركز الصحي بمحلة سيناون، حيث قامت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط باجراء بعض أعمال الصيانة الضرورية للمبنى، وتوفير جهاز الموجات فوق الصوتية وأسرة طبية، بالإضافة إلى عدد من الأجهزة والمعدات المستعملة في المعامل وسيارة إسعاف لحالات الطوارئ.

هذا وحضر مراسم التسليم  أعضاء المجلس البلدي ومديرو المكاتب بديوان البلدية ومدیرمكتب الخدمات الصحیة، وموظفي الصحة والأطقم الطبیة المساعدة، واعیان ومخاتیر محلات البلدیة، وعدد من الجھات الذات العلاقة.

وفي ختام فعاليات التسليم تم تقديم دروع وشهائد شكر وتقدير وامتنان للدور الذي قامت به المؤسسة الوطنية للنفط وإدارة التنمیة المستدامة، في تقديم يد العون وتوفير الخدمات الضرورية لبلدية درج.

يذكر أن هناك أعمال ومساهمة تطوعية قام بها عدد من الأهالي لصيانة المشروع وكان لها دور في تعجيل مراحله.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…