Skip to main content

متطوعات يقمن بتفصيل وخياطة الزي الطبي ضمن حملة (حني معاكم) لدعم الكوادر الطبية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.
أحتضن المركز الليبي الكوري لمهن البناء والتشييد التابع لوزارة العمل والتأهيل في طرابلس، حملة (حني معاكم لدعم الكوادر الطبية) أطلقتها مجموعة متطوعات من منظمة (معها) لحقوق المرأة وجمعية (أزياء ليبيا)، تهدف إلى توفير بعض أنواع المواد الطبية المتمثلة في (البدل الطبية والكمامات) من خلال تفصيلها وحياكتها وتوزيعها على المستشفيات مجاناً.
وقال مدير عام المركز الليبي الكوري”عزت اليعقوبي” لـوكالة الغيمة الليبية للأخبار، كانت خطتنا التدريبية للعام 2020 تتضمن تجهيز ثلاثة مراحل تدريبية تخص الباحثين والباحثات عن العمل والتأهيل، ومن ضمن هذه البرامج التأهيلية مشغل للتفصيل والخياطة، فقمنا بتخصيصه حالياً لتجهيز الزي الطبي للكوادر الطبية والطبية المساعدة.
وأوضح “اليعقوبي”أن عدد العاملات بهذا المشغل نحو(12) عاملة، ومن المفترض أن تنتج كل عاملة حوالي (10) بدل في اليوم، ولكننا وصلنا ما بين (80 – 100) قطعة في اليوم، ونحن ساعون لتطوير الإنتاج حتى نصل إلى أكثر من (120) بدلة، مشيراً إلى أنه قد تم توزيع بعض الكميات البسيطة لمستشفى الجلاء وطرابلس الجامعي، كعينات للأختبار ومعرفة مدى ملائمتها وملاحظات الأستمرار في انتاجها.
ومن جانبها ذكرت عضو منظمة (معها) لحقوق المرأة “سعاد بن خليفة” باشرنا في تنفيذ هذه الفكرة من يوم (5) أبريل، حيث قام وزير وزارة العمل والتأهيل بأفتتاح المشغل ومن يومها ونحن نعمل، حيث يعمل من تدربن بهذا المركز لمدة ثلاثة أشهر في مجال التفصيل والخياطة، وكان العمل جماعي.

وأضافت “بن خليفة” أن زميلاتها أنجزن (80) قطعة (قاون) نسائية و(70) رجالي، أما بالنسبة لنوع القماش فهو نوعية خاصة يمكن أن تُغسل وتعُقم ويُعاد أرتداءها، ولكن النوع الأخر الذي يُستعمل لمرة واحدة فهو غير موجود بالسوق، ولكن لنا مساعي مع تاجر يستورد هذا النوع من النايلون على حسابه وسيقوم بتزويدنا بحوالي (60) لفة منه.
ونوهت”بن خليفة” نتيجة الإقبال الذي لمسناه وتواصل أغلب الجهات الرسمية من طرابلس والمُدن الأخرى، كانت هناك بادرة من قبل المجلس البلدي سوق الجمعة لإفتتاح مشغل ليكون خط إنتاج أخر معنا.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…