Skip to main content

محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار توقع اتفاقية لتأسيس شركة ليبية تركية للصناعات البتروكيماوية

|
محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار توقع اتفاقية لتأسيس شركة ليبية تركية للصناعات البتروكيماوية

 وكالة الغيمة الليبية للأخبار – اسطنبول. 

وقعت اليوم الأحد (21) يناير الجاري بمدينة اسطنبول التركية، اتفاقية لتأسيس شركة ليبية تركية للصناعات البتروكيماوية، بداية بمصنع لإنتاج مادة (البيتومين)، التي تعتبر المكون الأساسي لإنتاج الأسفلت.

وقام بتوقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا نفط (أحد شركات محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار) “خليفه الشيباني” كطرف أول، و عن شركة (رويال إنرجي)” محمد دوغراماسي” كطرف ثان، و عن شركة (بازك اكويبمينت) الأمريكية المصنعة لآلات المصنع “ورون كوبيربيرغ” كطرف ثالث.

وجرى التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار “مصطفى أبوفناس”، و رئيس اتحاد الشركات التركية المستثمرة في أفريقيا “أمين شاكماك”.

وتأتي الاتفاقية ضمن جهود شركة ليبيا لتنويع أنشطتها والبحث عن الفرص التي من شأنها زيادة إيراداتها، وخاصة في مجالات التصنيع المختلفة مثل صناعة (البيتومين) وصناعة زيوت المحركات المختلفة، وذلك استثماراً لما تتمتع به الشركة من خصوصية ودعم ملاكها المتمثلة بمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار وشركة (أولى إنيرجي) القابضة.

حيث ستصل الطاقة الانتاجية المستهدفة للمصنع إلى (500) طن في اليوم، ويكون المصنع جاهزا للدخول في مرحلة الإنتاج خلال مدة أقصاها سنة، ومن المتوقع أن تستغرق عملية تصنيع الآلات والمعدات في مدينة هيوستن الأمريكية من (7 إلى 8) أشهر، ويحتاج ووصولها من أمريكا إلى ليبيا قرابة الشهر.

وبالتوازي مع ذلك سيتم الانتهاء من الإنشاءات المدنية اللازمة لمقر المصنع الذي سوف يقام على مساحة تصل إلى (3) هكتارات لضمان استيعاب أي توسعات مستقبلية، كما ستستغرق عملية التركيب وتجارب التشغيل حوالي (3) أشهر، حيث تعتبر هذه الاتفاقية خطوة من خطوات تطوير الشركة التي تشهدها بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى مشروعات تطوير محطات الوقود المملوكة للشركة وفق المعايير العالمية.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…