التعليم والعلوم

فوز ثلاثة متسابقين بالمسابقة السنوية الأولى لرواد الأعمال في التعليم الجامعي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أقيمت اليوم الخميس بطرابلس، المسابقة السنوية الأولى لرواد الأعمال في التعليم الجامعي، من تنظيم مؤسسة خبراء فرنسا، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور ممثل عن وزارة التعليم العالي “حنان دلقيز”، ونائب مدير البرامج لمؤسسة خبراء فرنسا “محمد الأسود”، ومندوب عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من مديري الجامعات والمهتمين بريادة الأعمال في ليبيا ورجال أعمال.

وقدم المتسابقون وعددهم (8) متسابقين ومتسابقات مشاريعهم التي يشاركون بها أمام لجنة التحكيم المتكونة من مجموعة رواد أعمال.

وقالت مسؤولة التواصل بالمؤسسة “سارة بن لامين” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، إن المشاركين بهذه المسابقة من المتميزين الذين اختارتهم جامعاتهم، درسوا مادة ريادة الأعمال ضمن موادهم الدراسية.

وأضافت “بن لامين” تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على مخرجات هذا المشروع وإتاحة الفرصة للطلبة وتنفيذ معارفهم التي تحصلوا عليها أثناء دراستهم للمقرر الأكاديمي، باعتبار أن هذا النوع من المواد يعتمد على المشاركة الفعالة، وتحويل الأفكار والابتكارات إلى مشاريع منتجة تُسهم في تحريك عجلة التنمية المستدامة.

وتحصل على الترتيب الأول المتسابق “هاشم ناصر” من جامعة طبرق والترتيب الثاني المتسابقة “هديل بن علي” من جامعة الزنتان والترتيب الثالث المتسابق “عبدالمجيب باشا” من جامعة الزنتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى