Skip to main content

مراقب التربية والتعليم درنة يجتمع بمديري المؤسسات التعليمية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – درنة.

عقد مراقب التربية والتعليم درنة “عبد الحميد الطيب” اجتماعا ضم كلا من مديري المكاتب بالمراقبة ورؤساء الأقسام و المؤسسات التعليمية لمناقشة إمكانية عودة الدراسة ووضع حلول لأهم المشاكل والعراقيل التي تواجه المؤسسات التعليمية خصوصا بعد الكارثة التي وقعت بالمدينة من جراء الفيضان الذي دمر أجزء بمنطقة البلاد الواقعة في منتصف مدينة درنة.

حضر الاجتماع وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية ووزير الاستثمار ، وأيضا مراقب التربية والتعليم طبرق “فتحي بونجوى” صحبة مديري المكاتب ورؤساء الأقسام بمراقبة طبرق، والذين بدورهم قدموا كلمات المواساة والتعزية لمراقبة التربية والتعليم درنة على مصابهم بفقدان عدد من معلمي وطلاب المؤسسات التعليمية.

ورحب مراقب التربية والتعليم درنة “عبد الحميد الطيب” بالضيوف متقبلا التعازي قائلا أنه لابد من انطلاق العام الدراسي بعد وضع خطة لازمة ودقيقة، مؤكدا على ضرورة بدأ الدراسة في المناطق غير المتضررة والمجاورة للمدينة, وعلى ضرورة زيارة المدارس بالمناطق المتضررة وحصر الأضرار البشرية والمادية بها.

وتم مناقشة جميع العراقيل لانطلاق العام الدراسي مع مديري المؤسسات التعليمية والإتفاق على (حصر المعلمين المتوفين لتغطية العجز وكذلك عدد الطلاب، فكرة الدراسة يوما بيوم، تقليص الوعاء الزمني للحصص، حصر المعلمين الناجين من الفيضان وتخصصاتهم، إعداد خطة دراسية خاصة بالمدينة من قبل مكتب التفتيش التربوي، مخاطبة مكتب الامتحانات لوضع خطة لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي والثانوي).

كما تم التطرق أيضا للإسراع في إفراغ المدارس من العائلات النازحة والجهات الأخرى بالتنسيق مع جهات الاختصاص في أسرع وقت، توفير المواصلات لنقل التلاميذ والطلاب، إجراء صيانة عاجلة وسريعة للمدارس المتضررة، المطالبة بالفصول المتنقلة لمعالجة الاكتظاظ الحاصل في المدارس.

وقرر المجتمعون مخاطبة الوزارة للإذن في إبرام العقود والتعيينات لسد العجز بعد فقد عدد من المعلمين والمعلمات، وإعطاء خصوصية في زيادة عدد المدارس في الخطة المستهدفة من قبل الوزارة، إضافة لتحديد موعد البدء حيث اتفق على أن يكون الموعد يوم 28 أكتوبر.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…