Skip to main content

جهاز الإمداد الطبي يُعلن عن وصول أول شُحنة تطعيمات

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي “الطاهر بالخير” مؤتمراً صُحفياً صباح يوم الاثنين (6) يوليو الجاري، بمقر الجهاز في طرابلس.

وأعلن رئيس الجهاز في المؤتمر عن وصول أول شُحنة من تطعيمات (شلل الأطفال، السداسي، الخماسي، داء الكلب، الحُمى الصفراء)، مطمأنًا المواطنين بإنهاء كافة إجراءات التوريد، والبدء في الاإجراءات الفعلية.

وقال”بالخير” موضحاً أنه تم التواصل مع الشركات المصّنعة التي أبرم معها عقود لمدة ثلاثة سنوات وفتح لها مؤخراً إعتمادات، وهم شركتين أمريكيتين وواحدة فرنسية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن أول شُحنة ستصل عن طريق المطار يوم (12) يوليو الجاري، منوهاً إلى وجود صعوبات كبيرة جداً تتعلق بالشحن في ظل الظروف التي تعيشها البلاد والعالم نتيجة انتشار ڤيروس (كورونا) المستجد، واصفاً حركة الطيران بشبه الشلل، و على الرغُم من ذلك تم التواصل مع الشركات المصّنعة والُزمت بتأجير طائرات خاصة لهذه التطعيمات.

أما بالنسبة للشُحنة الثانية ستصل عقب وصول الشُحنة الأولى بأسبوعين، والثالثة ستصل بداية شهر أغسطس القادم، وهى تحتوي على الطُعم (الرباعي والثلاثي)، ومن المتوقع وصول شُحنة طُعم (نيموكوكل) في منتصف شهر أغسطس، كذلك باقي التطعيمات.

وفي ذات السياق ذكر “بالخير” موضحاً أن جهاز الإمداد ينفذ ما يحال إليه لتوريد وتوفير الأدوية والمستلزمات وما في حكمها، وأن عملية التوزيع هى من مسؤولية المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أيضاً اللجنة العلمية الخاصة بالتطعيمات، ودورنا نورد التطعيم وتخزينه بطريقة وإبلاغ المركز بوصول التطعيمات كماً ونوعاً، ثم يقوم المركز بالرد عبر مراسلة توضح عملية التوزيع والمناطق المستهدفة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…