Skip to main content

جهاز الإمداد الطبي يُعلن عن وصول أول شُحنة تطعيمات

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي “الطاهر بالخير” مؤتمراً صُحفياً صباح يوم الاثنين (6) يوليو الجاري، بمقر الجهاز في طرابلس.

وأعلن رئيس الجهاز في المؤتمر عن وصول أول شُحنة من تطعيمات (شلل الأطفال، السداسي، الخماسي، داء الكلب، الحُمى الصفراء)، مطمأنًا المواطنين بإنهاء كافة إجراءات التوريد، والبدء في الاإجراءات الفعلية.

وقال”بالخير” موضحاً أنه تم التواصل مع الشركات المصّنعة التي أبرم معها عقود لمدة ثلاثة سنوات وفتح لها مؤخراً إعتمادات، وهم شركتين أمريكيتين وواحدة فرنسية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن أول شُحنة ستصل عن طريق المطار يوم (12) يوليو الجاري، منوهاً إلى وجود صعوبات كبيرة جداً تتعلق بالشحن في ظل الظروف التي تعيشها البلاد والعالم نتيجة انتشار ڤيروس (كورونا) المستجد، واصفاً حركة الطيران بشبه الشلل، و على الرغُم من ذلك تم التواصل مع الشركات المصّنعة والُزمت بتأجير طائرات خاصة لهذه التطعيمات.

أما بالنسبة للشُحنة الثانية ستصل عقب وصول الشُحنة الأولى بأسبوعين، والثالثة ستصل بداية شهر أغسطس القادم، وهى تحتوي على الطُعم (الرباعي والثلاثي)، ومن المتوقع وصول شُحنة طُعم (نيموكوكل) في منتصف شهر أغسطس، كذلك باقي التطعيمات.

وفي ذات السياق ذكر “بالخير” موضحاً أن جهاز الإمداد ينفذ ما يحال إليه لتوريد وتوفير الأدوية والمستلزمات وما في حكمها، وأن عملية التوزيع هى من مسؤولية المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أيضاً اللجنة العلمية الخاصة بالتطعيمات، ودورنا نورد التطعيم وتخزينه بطريقة وإبلاغ المركز بوصول التطعيمات كماً ونوعاً، ثم يقوم المركز بالرد عبر مراسلة توضح عملية التوزيع والمناطق المستهدفة.


المزيد من الأخبار

اختتام معرض تقاسيم لفن الكولاج

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس. اختتم في طرابلس المعرض الشخصي الأول للفنان التشكيلي “ناصر الباروني” تحت عنوان (ت…

ورشة عمل عن جراحة المنظار الرحمي

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – اجدابيا. فى اطار الرفع من كفاءة الأطباء من خلال التدريب الطبي اقيمت بمستشفى المقريف اجدابيا ورشة عمل…

اختتام الدورة التدريبية في مجال السموم بمركز الخبرة القضائية والبحوث

| ,
وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس اختتمت الدوره التدريبية المتخصصة في تحاليل السموم في مركز الخبرة القضائية والبحوث، بحضور وزيرة العدل…

النشرة الجوية ليوم السبت الموافق 24– 02– 2024 الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 24-02-2024 وخلال اليومين القادمين. تتأثر مناطق شمال غرب …