Skip to main content

بيان للمجالس الاجتماعية وادي الحياة بشأن المشاريع التنموية ومساعي الحكومة والجيش لتنفيذها في فزان

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – الغريفة.

 أصدرت المجالس الاجتماعية والأعيان والحكماء ببلديات وادي الحياة في مدينة الغريفة، بيانا أكدت فيه على ضرورة إنهاء حالة الإنقسام السياسي الذي خلف تدني مستويات بعض الخدمات للمواطن في ليبيا بشكل عام وفزان خاصة.

موضحين في بيانهم أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بذلت جهودا حثيثة للقضاء على الجريمة، الأمر الذي جعل منطقة فزان تعيش اليوم في وضع أمني مستقر غير مشهود بخلاف السنوات الماضية.

وعبرت المجالس عن إمتنانها لدور حكومة الوحدة الوطنية في تحريك عجلة الحياة المعيشية في بعض الجوانب منها توفير السيولة وإقرار المشاريع التنموية فى الجنوب الليبي كافة.

كما طالبت المجالس حكومة الوحدة الوطنية بتنفيذ وعودها بتخصيص نسبة (%40) لفزان من المشاريع التنموية في عام 2023، مستهجة ماقامت به وزارة التعليم بتخصيص (46) مدرسة من إجمالي (500) مدرسة في عموم البلاد، وهو ماعتبرته استنقاص من حقوق منطقة فزان.

وإستنكر البيان سعي بعض المنظمات الأجنبية لتوطين الهجرة الغير شرعية في منطقة فزان، معلنة رفضها التام لهذا المشروع ، داعية المجالس الإجتماعية بالمنطفة إلى توحيد الكلمة والصف في مواجهة مشاريع الإستيطان والمشبوهه التي تفتك بليبيا وفزان خاصة.

وطالب المجتمعون بتفعيل قرار إنشاء بلديات جديدة في وادي الحياة، وأن أي إنتخابات قادمة يجب أن يسري عليها الأمر أيضا، وإلا سيتم رفض إقامتها على البلديات الحالية، مؤكدين على ضرورة تنفيذ المشاريع الزراعية ودوار تعبئة الغاز والطاقة الشمسية وربط محلات وادي الحياة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…