Skip to main content

بالتعاون بين وزارة التعليم والسفارة الأمريكية.. اختتام دورة تدريب مدربين في اللغة الإنجليزية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – تونس.

اختتمت مساء الخميس في العاصمة التونسية الدورة الخاصة بتدريب المدربين في اللغة الإنجليزية بالتعاون بين وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا.

واستهدفت الورشة التدريبية التي استمرت لمدة حوالي أسبوعين معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في عدة مناطق ومدن ليبية، بُغية تأهيلهم وإعتمادهم كمدربين محليين في اللغة الإنجليزية للعمل من خلالهم على تنفيذ سياسة وزارة التعليم في إدراج اللغة الإنجليزية للمراحل الأولى من التعليم الإبتدائي، والخطة الخاصة بتدريب معلمي مناهج تدريس تلك المرحلة.

وترى مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم التابع لوزارة التعليم “مسعودة الأسود” بضرورة تدريب الكادر التعليمي بداية من المعلم وختاما بالمفتش مروراً بالاخصائيين الاجتماعيين والداعمين النفسيين والمسعفين الصحيين والإداريين ومدخلي البيانات، جميع هؤلاء يحتاجون للتدريب بشكل دوري.

وأوضحت “الأسود” أن هذه الدورة التدريبية تسعى لتوطين المدربين المحليين في اللغة الإنجليزية داخل ربوع ليبيا بالكامل، حيث تأمل الوزارة في توفير من ينفذ خطط التدريب بكل مدينة.

وعبرت المكلفة بالشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في ليبيا “هيزل تشيبولي” عن سعادتها بالتعاون في الجانب الثقافي والتعليمي بين البلدين، واضافت أن هذا التعاون يشمل منح لدراسة الماجستير في أمريكا عبر برنامج (فولبرايت)، وكذلك إتاحة الفرصة لليبيين لتدريس اللغة العربية في الجامعات الأمريكية بمختلف الولايات من خلال برنامج (FLTA) .

ويقول “سفيان اضران” نيابة عن الملحق بالمكتب الجهوي للغة الإنجليزية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط أن برنامج تطوير أساتذة اللغة الإنجليزية يأتي ضمن عدة برامج للتعاون بين وزارة التعليم والسفارة الأمريكية، موضحاً أن هناك تعاون سابق في أكتوبر 2019 لرفع كفأة معلمي اللغة الإنجليزية.


المزيد من الأخبار

النشرة الجوية ليوم الأربعاء الموافق 21– 02– 2024 الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . أجواء شتوية باردة نسبيا على مناطق الشمال الغربي يتخللها هطول أمطار من حين لأخر وتكون جيدة على بعض الأماكن …

لقطات منوعة من الاحتفالات بمدينة طرابلس إحياء للذكرى(13) لثورة فبراير بمدينة طرابلس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس. رصدت عدسة الوكالة لقطات منوعة من الاحتفالات الشعبية بمدينة طرابلس إحياء للذكرى (13) لثورة فب…

افتتاح مركز لتحفيظ القرآن الكريم بمسجد الزيتونة بالغريفة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – الغريفة.   افتتح بمسجد الزيتونة بالغريفة مركزا لتحفيظ وتدريس علوم القرآن الكريم، بحضور مشائخ وأعيان …

أهالي نالوت ينضمون مأدبة غذاء وتكريم لأسر الشهداء في الذكري الثالثة عشر لثورة فبراير

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – نالوت. نظم أهالي نالوت بمنطقة تكويت مأدبة غذاء وتكريم لأسر الشهداء في نالوت بمناسبة الذكرى (13) لثورة السا…