Skip to main content

بالتعاون بين وزارة التعليم والسفارة الأمريكية.. اختتام دورة تدريب مدربين في اللغة الإنجليزية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – تونس.

اختتمت مساء الخميس في العاصمة التونسية الدورة الخاصة بتدريب المدربين في اللغة الإنجليزية بالتعاون بين وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا.

واستهدفت الورشة التدريبية التي استمرت لمدة حوالي أسبوعين معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في عدة مناطق ومدن ليبية، بُغية تأهيلهم وإعتمادهم كمدربين محليين في اللغة الإنجليزية للعمل من خلالهم على تنفيذ سياسة وزارة التعليم في إدراج اللغة الإنجليزية للمراحل الأولى من التعليم الإبتدائي، والخطة الخاصة بتدريب معلمي مناهج تدريس تلك المرحلة.

وترى مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم التابع لوزارة التعليم “مسعودة الأسود” بضرورة تدريب الكادر التعليمي بداية من المعلم وختاما بالمفتش مروراً بالاخصائيين الاجتماعيين والداعمين النفسيين والمسعفين الصحيين والإداريين ومدخلي البيانات، جميع هؤلاء يحتاجون للتدريب بشكل دوري.

وأوضحت “الأسود” أن هذه الدورة التدريبية تسعى لتوطين المدربين المحليين في اللغة الإنجليزية داخل ربوع ليبيا بالكامل، حيث تأمل الوزارة في توفير من ينفذ خطط التدريب بكل مدينة.

وعبرت المكلفة بالشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في ليبيا “هيزل تشيبولي” عن سعادتها بالتعاون في الجانب الثقافي والتعليمي بين البلدين، واضافت أن هذا التعاون يشمل منح لدراسة الماجستير في أمريكا عبر برنامج (فولبرايت)، وكذلك إتاحة الفرصة لليبيين لتدريس اللغة العربية في الجامعات الأمريكية بمختلف الولايات من خلال برنامج (FLTA) .

ويقول “سفيان اضران” نيابة عن الملحق بالمكتب الجهوي للغة الإنجليزية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط أن برنامج تطوير أساتذة اللغة الإنجليزية يأتي ضمن عدة برامج للتعاون بين وزارة التعليم والسفارة الأمريكية، موضحاً أن هناك تعاون سابق في أكتوبر 2019 لرفع كفأة معلمي اللغة الإنجليزية.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…