Skip to main content

كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في افتتاح اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف

|
كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في افتتاح اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – جنيف.

أشادت ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، “ستيفاني ويليامز”، بقائمة المرشحين لقيادة السلطة التنفيذية المؤقتة للبلاد، مؤكدة أن قائمة المرشحين متنوعة وتمثل أطياف المجتمع الليبي.

وقالت “ستيفاني” في افتتاح جلسة منتدى الحوار السياسي الليبي في جنيف، اليوم الاثنين، لبدء النظر والتصويت على قائمة المرشحين أرحب بالتنوع في المرشحين، حيث يمثلون جميع الأطياف الليبية، مضيفة أن المرشحين تعهدوا بالالتزام بمدنية الدولة والبعد عن التدخل الخارجي.

وتهدف الجلسة الحوارية لجمع أهم الأسئلة التي يرغب الشارع الليبي في طرحها على المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، خلال الفترة التمهيدية للانتخابات وفقا لبيان صادر عن البعثة الأممية.

وأوضح البيان التزاما منها بالشفافية ومشاركة عموم الليبيين في العملية السياسية، وفي ضوء توقعها طرح عدد كبير من الأسئلة، سيقوم فريق البعثة بجمع الأسئلة الأكثر تكرارا والمتصلة بالمهام المنوطة بالمناصب المذكورة من مداخلات المشاركات والمشاركين في الجلسة الحوارية الرقمية وطرحها بشكل مباشر على المتقدمين للتنافس على المناصب التنفيذية في جلسة حوارية مفتوحة، والتي سيتم تسجيلها وبث وقائعها لاحقا.

وأكدت “ستيفاني” أن هذا المشروع لا يتعلق بتقاسم السلطة أو تقسيم الكعكة، بل هي صيغة لحكومة مؤقتة مؤلفة من وطنيين يتفقون على تحمل وتَشَارُك المسؤولية ووضع السيادة الليبية وأمن ورخاء ورفاه الشعب الليبي فوق المصالح الضيقة وبعيداً عن شبح التدخل الأجنبي.

وأشار البيان إلى أن المبعوثة “ويليامز”، تأمل مشاركة أكبر عدد ممكن من الليبيين وخاصة السيدات والشباب في هذه الجلسة الحوارية الرقمية الخاصة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…