Skip to main content

مبادرة الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تدعمان رواد الأعمال في سبها

|
مبادرة الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تدعمان رواد الأعمال في سبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – سبها.

تحصل ستّة من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في سبها على منح تصل قيمتها إلى (40،000) دولار أمريكي بهدف تطوير أعمالهم، وتعد الجوائز جزءً من مبادرة (ماراثون دعم الشركات) الرامية إلى إنعاش المشاريع التي تأثرت بالصراع أو العواقب الاقتصادية لوباء (كوفيد-19) ودعمها.

ويتم تمويل هذه المبادرة من قبل الاتحاد الأوروبي ويقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي في عدة مدن في جميع أنحاء ليبيا.

وتجدّد أمل ستّة رجال أعمال من سبها لإنقاذ مشاريعهم التي تأثّرت بشدّة طوال السّنوات التي استمرّ فيها الصّراع والأزمة الأخيرة لوباء فيروس (كورونا)، حيث يعمل روّاد الأعمال هؤلاء على مشاريع في قطاعات الزّراعة وتصنيع الملابس وإصلاح السيّارات والأغذية والتّجميل، وستوفّر مبادرة الاّتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي الدعم المالي، بالاضافة إلى التدريبات والتوجيهات اللازمة، ممّا سيساعدهم على إعادة إنعاش مشاريعهم وحتى على خلق ما يصل إلى (45) وظيفة جديدة في سبها.

وقالت إحدى المتحصّلات على منحة وصاحبة محلّ الخياطة “عائشة رجب” ستمنحنا هذه المنح الفرصة لمواصلة العمل على مشاريعنا بعد التّأثير السّلبي لـفيروس (كوفيد-19) وستسهم في تحقيق التّنمية الاقتصاديّة وتمكيننا من التغلّب على الصّعوبات التي نواجهها بسبب ضعف الموارد المالية وتأثير الوضع الأمني ​​المتدهور على أعمالنا. 

وأكّد عضو المجلس البلدي سبها “أبوبكر جماعة” حاجة  المنطقة إلى مثل هذه التدخّلات الإيجابيّة التي تساهم في تحقيق التّنمية المستدامة والتّعافي من الأزمات.

وأوضحت رئيس قسم العمليات في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “ساندرا غوفين” أن الاتّحاد الأوروبي يلتزم بدعم ريادة الأعمال في ليبيا باعتبار ذلك مصدرا رئيسيّا ومستداما لخلق فرص العمل، لقد بيّن هذا الحدث إبداع أهالي سبها ورغبتهم في المساهمة في مجتمعهم من خلال أفكارهم حول مشاريع مبتكرة، وهذا يعطينا بريق أمل في مستقبل ليبيا.

ويجري تنفيذ (ماراثون دعم الانتعاشة) بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي في طرابلس، وبلديات صبراتة وسبها ومرزق وبنغازي واجدابيا والكفرة، وتعد هذه المبادرة جزء من مشروع (تعزيز القدرات المحلية على الصمود والتعافي) المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى دعم السلطات المحلية على استعادة تقديم الخدمات الأساسية، واسترجاع أمن المجتمع وسبل العيش.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…