Skip to main content

افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام الليبي 2023 في نسخته الثانية

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس. 

 انطلقت صباح يوم الإربعاء(20) ديسمير الجاري بقاعات (ركسوس) في طرابلس، فعاليات (أيام طرابلس الإعلامية) في نسخته الثانية، و التي تستمر حتى(24) من ذات الشهر، بحضور وزير الدولة للاتصالات والشؤون السياسية “وليد اللافي”، رئيس الملتقى “جلال عثمان”، رئيس الهيئة العامة للصحافة “عبد الرزاق الداهش”، مدير قناة ليبيا الوطنية “عواطف الطشاني” عدد من الإعلاميين/ت و الاكاديميين و الكُتاب والمثقفين، والمدونين على المستوى المحلي والدولي، كما تم إذاعة كلمة افتتاحية مسؤول الإعلام بالمكتب التنفيذي بالمجلس الانتقالي سابقا “محمود شمام”.

 وتضمنت أجندة فعاليات الملتقى معرض ليبيا للإعلام، و مجموعة ورش وجلسات حوارية، أيضاً انعقاد الدورة العادية (100) للجنة الدائمة للإعلام العربي، وتنظيم المهرجان الوطني الثاني عشر للفنون المسرحية، ومنتدى طرابلس للاتصال الحكومي، وانعقاد الدورة (18) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وتختتم باحتفالية إحياء ذكرى الاستقلال (72). 

 وقد افتتحت الفعاليات بإعلان انطلاق ملتقى الإعلام الليبي الذي يشهد مشاركة عدد من القنوات والمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية، من خلال مجموعة أجنحة في مجالات الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية. 

 وقال رئيس الملتقى في كلمته لا نجتمع اليوم كزملاء فحسب بل كورثة لنسيج غني منسوج بالحبر والصور، نلتقي لنحتفي بعراقة الصحافة والإعلام في ليبيا، ونفخر أن ليبيا شهدت تجربة رائدة على المستوى الأقليمي.

 وأردف”عثمان” تاريخنا الصحفي محفور في صفحات صحيفة طرابلس الغرب، التي تأسست في العام 1866، وصحيفة الأسبوع الثقافي بوصفها أول صحيفة ثقافية أدبية عربية، وفي نضال أجدادنا أولائك الذين أحبطوا بالصحافة مؤامرة (السيفورزا) لنحت بلادنا إلى أقاليم ذات سيادة أجنبية. 

 وبدوره أوضح “اللافي” في أولى الجلسات الحوارية الهدف من هذه الفعاليات خلق واحة للنقاش وتبادل الأفكار وخلق التواصل والتفاعل بين الصحفيين والإعلاميين والمدونين والمؤسسات الإعلامية، كما أن من أبرز مهام الإتصال الحكومي إبراز صورة ليبيا على المستوى الدولي والإقليمي، وهو ما يؤكد أهمية تنظيم هذه الفعاليات، وإحياء المناسبات الوطنية.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…