Skip to main content

المفوضية العليا للانتخابات تُعلن عن انطلاق العملية الانتخابية لعدد (76) مجلس بلدي

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات صباح يوم الاثنين 01 يناير في مركزها الإعلامي بمقرها بطرابلس، مؤتمراً صحفياً أعلنت خلاله عن انطلاق العملية الانتخابية للمجالس البلدية، بحضور عدد من الإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

افتتح مدير إدارة التوعية والتواصل”خالد الموسي” المؤتمر، موضحاً أن عملية انتخاب المجالس البلدية تتم وفقاً لمواد القانون رقم (20) لسنة 2023، والقرار رقم (43) بشأن اعتماد اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية، مبيناً أنها المرحلة الأولى وتتلخص في عملية ربط رقم هاتف المواطن برقمه الوطني، تمهيداً للتسجيل في سجل الناخبين الذي سيفتتح في وقت لاحق.

وبدوره قدم مدير إدارة العمليات الميدانية “الصادق الزكار”، عرضًا تقديميًا حول هيكلية تنفيذ انتخاب المجالس البلدية. المتضمنة لإحصائيات حول البلديات المستهدفة في العملية الانتخابية، البالغ عددها(76) بلدية على مستوى البلاد، والمكاتب التي ستشرف على انتخابات هذه البلديات.

كما عدد “الزكار” مراكز الاقتراع المخصصة للعملية الانتخابية، موضحاً أهمية ربط رقم هاتف المواطن برقمه الوطني، كشرط أساسي حتى تتمكن منظومة تسجيل الناخبين من قبول طلب تسجيله، مشيراً إلى أن عملية الانتخابات ستتم في يوم واحد لجميع البلديات، وأن الجانب الأمني متوفر وهناك تعاون مع وزارة الداخلية في ذلك.

ومن جهته أوضح مدير إدارة التسجيل والعمليات الخارجية “وليد سيالة”، عملية ربط رقم الهاتف بالرقم الوطني وآلية التحقق التي يجب أن يتبعها المواطن ليتأكد من ارتباط رقم هاتفه برقمه الوطني.

يُذكر أن المفوضية اعتبرت أن عملية التسجيل في المنظومة ستبدأ من الصفر، ولن يُعتد بالتسجيلات السابقة، كما سيكون هناك حملة توعوية مصاحبة لعملية ربط رقم الهاتف بالرقم الوطني عبر مختلف وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…