Skip to main content

مؤتمر صحفي حول أخر تطورات الأوضاع بالمنطقة الشرقية وجهود الحكومة لإغاثة الأهالي

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة مساء يوم الإربعاء (13) سبتمبر الجاري بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مؤتمرا صحفيا حول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة الشرقية والجهود الحكومية لإغاثة الأهالي.

و ذكر الفريق الحكومي أن بعض جثت الضحايا وجدت على مسافة كيلومترات من مواقع سكناهم، وقد قامت الهيئة العامة للتعرف على المفقودين بأخذ عينات من أهالي المفقودين لمطابقتها مع الحمض النووي للجثامين، كما تمكنت فرق الاستخراج بالهيئة العامة للتعرف على المفقودين من إنتشال بعض الجثت ودفنها بالتعاون مع الجهات الأخرى، مشيرين إلى تواجد فريق أسباني بعدد(23) عنصر مجهزين بأجهزة عالية التقنية سيعملون على تدريب فرق الإنقاذ والعمل على البحث عن المفقودين وإنقاذهم.

ومن جانبها قالت وزير الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني، أنه تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار(24) ساعة، وبدأنا عمليات المسح الاجتماعي في المناطق الشرقية، معلنة عن وصول عدد(10) آلاف مساعدة للمنطقة الشرقية عن طريق الوزارة، وأردفت سيتوجه خلال الأسبوع القادم فريق من الوزارة مختص بالدعم الأسري للعائلات المتضررة.

وبدوره أوضح رئيس مصلحة الطرق والجسور “حسين سويدان” العمل جاري على فتح عدد من الطرق في مدينة (البيضاء)، وتنظيف المجاري المائية وإزالة الركام وفتح ممرات آمنة ومهيئة للأهالي للخروج، مضيفاً نعمل على صيانة الطرق الرئيسية والفرعية، كما تم وضع دوريات لتسهيل حركة المرور لتنقل الأهالي.

وبيّن “سويدان”الطرق التي تربط درنه بمحيطها هي فقط (طريق الظهر الحمر، والفتايح، والمخيلي)، أما مدينة (درنة) فهى تعاني إنهيار البنية التحتية والجسور والطرق الرابطة مع المدن المحيطة.

وقال مدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس الوزراء “الطاهر الباعور” أعطينا تعليماتنا بكل المنافذ للسماح للفرق الدولية بالدخول وتقديم يد العون، كما وصل عدد رحلات الطواريء إلى ليبيا (23) رحلة في أقل من (24)ساعة، و نتوقع وصول الفريق الفلسطيني لتقديم يد العون في عمليات الإنقاذ والبحث.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…