Skip to main content

مؤتمر صحفي لوزير الداخلية الليبي مع نظيره التونسي بمعبر رأس اجدير

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – رأس اجدير.

أعلن وزير الداخلية المكلف اللواء “عماد الطرابلسي” يوم الثلاثاء (12) ديسمبر الجاري، عن تسليم منفذ رأس اجدير بشكل كامل للداخلية الليبية، وذلك اثناء مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التونسي “كمال الفقي” من أمام المعبر معبر الحدودي مع دولة تونس. 

 وقال”الطرابلسي” تم التعاون مع الطرف التونسي وتمكنا من معالجة ملفات الهجرة والتهريب والاتجار بالبشر، كما نعمل حالياً على تركيب أبراج مراقبة بطول الحدود الليبية التونسية المشتركة وقوات الشرطة التونسية بالتعاون مع الجهات الأمنية الليبية بشكل كامل.

وأضاف وزير الداخلية الليبي أنه تم الاتفاق على فتح المسارات المباشرة بين ليبيا وتونس مع توفير لأجهزة التفتيش الحديثة بالمنفذ، كذلك توصلنا إلى حلول نهائية للمشاكل التي تواجه المنافذ البرية المشتركة مع تونس. 

 وأشار “الطرابلسي” أنه كانت هناك عقبات من الجانبين استطعنا تجاوزها، مع وضع خطة لتأمين الحدود بعد جهود متواصلة استمرت لمدة (6) أشهر، منوهاً إلى تأجيل فتح معبر (الدبداب) مع الجانب الجزائري حتى وقت لاحق مع العمل على تعزيز عناصر وزارة الداخلية بالمنفذ.

وأردف الوزير أنه تم التمكن من تخفيض عدد المشتبه بأسمائهم في معبر رأس اجدير من (2000) إلى (350) اسم، ونعمل على تقليص عدد الأسماء باستثناء من يثبت تورطهم في جرائم جنائية.  

وبدوره أكد وزير الداخلية التونسي “كمال الفقي” العمل على تسهيل الحركة التجارية والبضائع ومرور المسافرين الليبين إلى تونس، مع تطوير الأجهزة الرقابية في المعابر البرية.

وعبر”الفقي” عن سعادته بتواجده بين الأشقاء في ليبيا والتعاون لإيجاد الحلول للمشاكل في أقرب الآجال، و سد كل المنافذ أمام تجارة البشر والهجرة غير النظامية.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…