Skip to main content

انطلاق فعاليات اللقاء الوطني الكشفي للقادة والقائدات

|
انطلاق فعاليات اللقاء الوطني الكشفي للقادة والقائدات

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – جود.

افتتحت مساء يوم الخميس بالمركز الدولي لتدريب الكشافة والمرشدات فعاليات اللقاء الوطني الكشفي للقادة واللقاء الثاني للقائدات، بحضور رئيس مجلس الوزراء “عبدالحميد الذبيبة”و وزير الشباب “فتح الله الزني” و وزير شؤن الدولة للاتصال “وليد الافي” وزير شؤون الدولة “عادل جمعة”، إضافة إلى قائد عام كشاف ومرشدات ليبيا “عبدالمجيد الخذراوي”والقائدة “رندة غريب” وكيل وزارة الشباب، وأيضاً القائد العام للكشافة التونسية، وقائد من الكشافة الجزائرية و آخر من الكشافة الكويتية.

وانطلق البرنامج في غابة جوددائم بعروض الفرق الكشفية المشاركة من مختلف مفوضيات الكشافة الليبية، وتخلله الفرق النحاسية لكل من مفوضية مصراتة ومفوضية طرابلس ومفوضية الجفارة، و فرقة الفنون بمفوضية غات وحملة الرايات الكشفية لجميع المفوضيات.

انتقل بعدها الحضور إلي المسرح الكبير حيث ألقى قائد عام اللقاء الوطني للقادة “محمود اشميلة” كلمة رحب فيها بالضيوف مشيدا بالجهود المبذولة من رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب في نجاح المخيم الذي سيستمر لمدة (4) أيام ويحضره قرابة (1000) دارس من جميع الحلقات المتمثلة في (الأشبال والفتيان والمتقدم و البحرية و الجوالة والرواد).

كما القت مساعد القائد العام لشؤون المرشدات القائدة “زكية المغربي”كلمة أكدت فيها أهمية اللقاء، و أعربت عن سعادتها بحضور القائدات المستهدفة للحضور بعدد (400) دارسة يمثلن مختلف المفوضيات وستكون لهن مشاركة فاعلة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء “عبدالحميد الذبيبة” عن سعادته بهذا التجمع من قادة كشاف ليبيا شرقا وغربا وجنوبا وشمالا، وتجسيدهم الوفاء للقادة الذين انتقلوا للرفيق الأعلى وأطلقت اساميهم على أماكن لتخليد ذكراهم، مشيرا لروح الوفاء والإخلاص لزملائهم.

من جهته نوه وزير الشباب “فتح الله الزني” في كلمتة على وحدة قادة كشاف ليبيا، قبل أن يفتح المجال لتكريم عدد من القادة والشخصيات الحاضرة.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…